القمة<br> العالمية <br>للحكومات  <br> </span> 12-10 فبراير <span>

القمة
العالمية
للحكومات
12-10 فبراير

الاجتماع السنويالاجتماع السنوي
الاجندةالاجندة
المتحدثونالمتحدثون
نبذة عن القمة
استشراف مستقبل الحكومات
القمة العالمية للحكومات منصة عالمية تهدف لاستشراف مستقبل الحكومات حول العالم، حيث تحدد لدى انعقادها سنويا برنامج عمل لحكومات المستقبل مع التركيز على تسخير التكنلوجيا للتغلب على التحديات التي تواجة البشرية
2019
المنتديات
الحوار العالمي للسعادة وجودة الحياة

الحوار العالمي للسعادة وجودة الحياة

أصبحت سعادة الأفراد والأمم وجودة حياتهم أولوية عالمية، ضمن توجه جديد ينتشر بسرعة هائلة. ويستكشف منتدى الحوار العالمي للسعادة وجودة الحياة في نسخته الثالثة العلاقة بين أدوار الحكومات والشعوب في تعزيز جودة الحياة من خلال عقد مناقشات عن الحوكمة والسياسات، والتطبيقات العملية في المدن، والسلوكيات والخيارات التي تشكل أنماط حياة الشعوب والأفراد. ويسعى هذا الحوار إلى معالجة القضايا الملحة االمتعلقة بجهود الحكومات في وضع سياسات ولوائح تضمن السعادة وجودة الحياة للمجتمعات، واستكشاف استخدام المدن للتكنولوجيا لتعزيز السعادة.

وتحت مظلة القمة العالمية للحكومات، يجتمع خبراء دوليون بارزون وأكاديميون ومسؤولون حكوميون وممثلون عن المنظمات الدولية على مدار يومين لمناقشة سبل سد الفجوة بين البحوث والسياسات. ويركز الحوار العالمي للسعادة وجودة الحياة على العلاقة التكاملية للحكومات والمدن والشعوب وجهودهم المشتركة لتشكيل مستقبل السعادة وجودة الحياة من خلال سلسلة من الجلسات وورش العمل.

المنتدى العالمي لحوكمة الذكاء الاصطناعي

المنتدى العالمي لحوكمة الذكاء الاصطناعي

ستشهد القمة العالمية للحكومات في دورتها السابعة النسخة الثانية من المنتدى العالمي لحوكمة الذكاء الاصطناعي، الذي يسلط الضوء على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تشهد تطوراً سريعاً، ويبحث أبعادها المستقبلية على البشرية. وعلى الرغم من سعي المؤسسات والهيئات الحكومية إلى مواجهة التحديات وانتهاز الفرص التي يقدمها الذكاء الاصطناعي، إلا أن هذا المضمار لا يزال يشوبه الكثير من الغموض والتشتت. ومن هنا، ترمي دولة الإمارات العربية المتحدة إلى وضع استراتيجية عالمية متسقة لحوكمة الذكاء الاصطناعي، سعياً منها لتعزيز تطوره بشكل آمن ورصد آثاره. وتهدف هذه الطاولة المستديرة إلى تسهيل عملية وضع توصيات بشأن السياسة الواجب اتباعها وخارطة طريق يمكن أن تعمل وفقها الدول كافة. وسيجمع المنتدى هذا العام تحت سقف واحد أكثر من 50 من الرواّد والقادة والعاملين بمجال الذكاء الاصطناعي في العالم للتباحث حول سبل تحديد شكل مستقبل المجتمع.

منتدى الخدمات الحكومية

منتدى الخدمات الحكومية

تشهد وتيرة تواصل وتنقل الأشخاص في وقتنا الحالي تسارعاً مطرداً أدى إلى ارتفاع سقف التوقعات في مجال تقديم الخدمات. وأسهمت التكنولوجيا الرقمية بإيجاد حقبة جديدة من سلوك المواطنين، ابتداءً من طرق العمل ومروراً بالخدمات المستخدمة، ووصولاً إلى أماكن عيشهم. وفرض هذا التحول في السلوك والتوقعات مطالب جديدة على جميع المنظمات، حتّى الحكومية منها. وفي ظلّ ظهور هذا الجيل الجديد من المواطنين، بات تقديم خدمات حكومية عالية الجودة يشكل تحدياً وهدفاً للحكومات في جميع أنحاء العالم. وسيجمع المنتدى الأول للخدمات الحكومية الذي أطلقه برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، كبار القادة من القطاعين العام والخاص لمناقشة كيفية قيام الحكومات في وقتنا الراهن بإعادة صياغة تقديم الخدمات الحكومية، والمستقبل المتوقّع لهذه الخدمات. وسيتعمّق المنتدى المغلق في مجموعة من المواضيع، بما في ذلك توقعات المواطنين وكيفية تلبية الحكومات حول العالم لهذه التوقّعات، والتحديات في تقديم تجربة خدمة استثنائية؛ وكيف يمكن أن تتطوّر الخدمات الحكومية خلال العقدين المقبلين. وسيهدف المنتدى أيضاً إلى مواصلة الحوار من خلال تشكيل مجتمع يركّز على رسم معالم الأجندة العالمية الخاصة بالخدمات الحكومية.

2019
المبادرات
سباق ؟ الحكومات العالمي لرواد التكنولوجيا

سباق ؟ الحكومات العالمي لرواد التكنولوجيا

الاحتفاء برواد تكنولوجيا الحكومات لإسهاماتهم في تقديم حلول مبتكرة لتحديات عالمية سباق الحكومات العالمي لرواد التكنولوجيا هو جائزة سنوية صممت لتحفيز الجهات الحكومية على تشجيع مبادرات الحكومة الذكية وتطوير الشراكات بهدف توفير حلول مبتكرة للتحديات العالمية المشتركة. تأتي جائزة تكنولوجيا الحكومات في دورتها الخامسة أكبر وتشمل 3 جوائز رئيسية: جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول تهدف إلى تشجيع الجهات الحكومية على تقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية. سلسلة GovHackتكرَم شركة ناشئة واعدة فازت في مسابقة تضم 8 مدن حول العالم. جائزة لأفضل التقنيات الناشئة في الحكومات هي جائزة للحكومات التي قامت بتجربة واختبار تكنولوجيا ناشئة لتقديم خدمات حكومية بصورة أكثر كفاءة وفعالية، بحيث تكون هذه التجارب ذات نتائج واضحة ومثبتة في تعزيز القيمة المضافة في العمل العام وتحسين حياة الناس.